السبت , 22 سبتمبر 2018 - 11 محرم 1440 هـ

طائرات غزة الورقية تتسبب بخسائر فادحة في الأراضي المحتلة

طائرات غزة الورقية تتسبب بخسائر فادحة في الأراضي المحتلة

غزة/مداد/

أكدت مصادر صحفية إسرائيلية صباح السبت عن احتراق مخزن زراعي بإحدى الكيبوتسات الاستيطانية القريبة من قطاع غزة الليلة الماضية، وذلك نتيجة طائرة حارقة أطلقت من القطاع.
وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن طائرة حارقة سقطت قرب المخزن، وأتت النيران على ما فيه، مؤكدة أن الخسائر كبيرة.
وحوّل شبان فلسطينيون الطائرات الورقية أداة مقاومة تستنفر الاحتلال، بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط” إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ومع استمرار المسيرات السلمية التي يجابهها الاحتلال بالذخيرة الحية، بدأ جنوده وقيادته يفقدون صوابهم رغم كل عتادهم وآلياتهم ودباباتهم وطائراتهم حيث اصبحوا يعدون العدة الحربية لمواجهة “الطائرات الورقية”.

وتسبب هذه الطائرات الورقية التي تحمل زجاجات حارقة خلال الايام الماضية باحراق عشرات الدونمات الزراعية في الجانب الاسرائيلي المحيط بقطاع غزة، الى جانب اطلاق جنود النار صوب “الطائرات الورقية”.

ويعد الشبان في غزة طائرات ورقية تحمل اعلام فلسطين واسماء قراهم المهجرة منذ نكبة 48 ويطلقونها في السماء ومنها ما يحمل زجاجات حارقة حيث تسقط في الجانب الاسرائيلي، وباتت هذه الطائرات الورقية الطفولية هاجسا يؤرق الاحتلال وسكان البلدات الاسرائيلية المقامة حول قطاع غزة.

أضف تعليقك