الخميس , 13 ديسمبر 2018 - 05 ربيع الثاني 1440 هـ

الزمالك يواجهة سموحة اليوم .. ستكون واحدة من أهم مباريات الدوري المصري لكرة القدم

الزمالك يواجهة سموحة اليوم  .. ستكون واحدة من أهم مباريات الدوري المصري لكرة القدم

وكالات-مداد/

سنشاهد اليوم واحدة من أهم مباريات الدوري المصري لكرة القدم والتي ستجمع بين سموحة والزمالك في الجولة الـ 23، وذلك بستاد برج العرب في تمام السادسة مساءاً بتوقيت الكويت ويعقبها في التاسعة مباراة أخرى ليست أقل أهمية وتجمع بين الأهلي والداخلية في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الجولة 21.

الزمالك وسموحة

المباراة الاولى ليست كأي مباراة لأهميتها الكبيرة لأنها تعيد الزمالك الى سباق الدوري بعد اسابيع من الجمود والغموض بسبب أزمة مباراة المقاصة والتي انتهت بالاتفاق على عدم الانسحاب وتقديم شكوى الى «فيفا» لإعادة المباراة بسبب الظلم التحكيمي كما ان المباراة ستضع الزمالك أمام مديره الفني السابق مؤمن سليمان الذي رحل عن الفريق في منتصف الموسم.

كما ان المباراة ستكون صراعا على المركز الثالث الذي يتشارك فيه الزمالك مع المصري برصيد 40 نقطة، بينما سموحة في المركز الخامس برصيد 37 نقطة، فإذا فاز الزمالك انفرد بالمركز الثالث وإذا فاز سموحة أصبح شريكا ثالثا في المركز نفسه.

ومن المتوقع ان يشاهد المباراة من المدرجات المدرب البرتغالي أوغوستو إيناسيو مع مساعديه والذي تعاقد معهم الزمالك لقيادة الفريق خلفا لمحمد حلمي المدير الفني الحالي.

الأهلي والداخلية

وفي المباراة الأخرى، يعود الأهلي للدفاع عن انفراده بالقمة والصدارة في مباراة صعبة مع الداخلية وصعوبتها في كثرة المشاكل الأخيرة بين المدير الفني حسام البدري وبعض النجوم مما يهدد استقرار الفريق.

يتصدر الأهلي الترتيب العام برصيد 52 نقطة ويحتل الداخلية المركز الـ 15 برصيد 16 نقطة. واستقر البدري على إشراك محمد جابر «ميدو» مهاجم الفريق بشكل أساسي في لقاء الداخلية.

واعتمد البدري في تدريبات الفريق على الحارس شريف إكرامي وأمامه أحمد فتحي وسعد سمير وأحمد حجازي وصبري رحيل للدفاع وعمرو السولية وحسام عاشور وعبدالله السعيد للوسط وميدو جابر وأحمد حمودي وعمرو جمال للهجوم.

كما استعد الداخلية للمباراة بقيادة مدربهم أشرف قاسم وحرص قاسم على التركيز على الجوانب البدنية وإعداد اللاعبين نفسيا قبل المواجهة الصعبة وطالبهم بضرورة التركيز الشديد واللعب بحذر أمام متصدر الدوري.

وفي شأن متصل، تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا من الاتحاد الدولي (فيفا) يؤكد رفضه بحث شكوى نادي الزمالك ضد اتحاد الكرة المصري بسبب نظام الاستبدال الذي اقره مجلس إدارة الاتحاد في منتصف الموسم.

وأكد «فيفا» في خطابه أن هذا الأمر شأن داخلي يخضع للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم ولا دخل للاتحاد الدولي به.

أضف تعليقك