الخميس , 15 نوفمبر 2018 - 06 ربيع الأول 1440 هـ

"ساما" توافق على الاندماج بين "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

"ساما" توافق على الاندماج بين "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

غزة/مداد/

تلقت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني (اتحاد الخليج)، والشركة الأهلية للتأمين التعاوني (الأهلية للتأمين)، خطابا من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" يتضمن الموافقة على عملية الاندماج المقترحة بين الشركتين.

وأكدت الشركتان في بيان لهما على "تداول"، اليوم الثلاثاء، أن عملية الاندماج مشروطة بالموافقات النظامية اللازمة، بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية لكل منهما.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة "اتحاد الخليج" عن مجموعة من البنود المتعلقة بتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالاندماج المحتمل مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني؛  لم يتم الإشارة إليها سابقا.

وقالت "اتحاد الخليج" إنه لا توجد أية ملكية حالية تملكها أو تسيطر عليها في الشركة الأهلية للتأمين التعاوني، ولا توجد أية ملكية حالية في "الأهلية" لأي شخص يتصرف بالاتفاق معها، مؤكدة بأنه لا يوجد أي أشخاص يتصرفون بالاتفاق معها فيما يتعلق بهذه الصفقة.

وأضافت "اتحاد الخليج"، أنها لم تتلق من أي من مساهمي شركة "الأهلية" أي التزامات تنص على اعتزامهم التصويت لصالح قراراتها في الاجتماع القادم للجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية.

وأكدت الشركة، أنه لم يتم إجراء أي ترتيبات حول سداد تعويضات تتعلق بأسهم شركة "الأهلية للتأمين" من جانبها، أو من "الأهلية" أو أي شخص أخر يتصرف بالاتفاق مع الشركتين.

وتابعت: "ليست هناك أيه ترتيبات خاصة تتعلق بأسهم "الأهلية" من قبل "اتحاد الخليج" أو من "الأهلية" أو أي شخص أخر يتصرف بالاتفاق مع الشركتين".

ولفتت، إلى أنها لم تقم أو أي شخص يتصرف بالاتفاق معها بعمل أي التزام أو اتفاق يشتمل على ترتيب تعويض أو خيار بشكل رسمي أو غير رسمي، بحيث يكون حافزًا لأي شخص للاحتفاظ أو التعامل أو الامتناع عن التعامل مع أسهم شركة الأهلية للتأمين التعاوني.

وأكد المستشار المالي بتوافر الموارد الكافية لدى شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، وقيامها باتخاذ التدابير اللازمة للاستمرار في تنفيذ العرض.

وتوصل مجلس إدارة الشركتين، في 10 مايو الجاري، إلى اتفاق تستحوذ من خلاله شركة اتحاد الخليج على كامل أسهم رأس المال العادية المُصدرة من قبل الشركة الأهلية عن طريق مبادلة أوراق مالية ودون تسديد أي مقابل نقدي لصالح مساهمي شركة الأهلية (الصفقة).

أضف تعليقك